Islam House

Tuesday, November 9, 2010

تخلص من العصبيه بالمشمش

مع ارتفاع حرارة الجو في فصل الصيف تزداد الضغوط العصبية مع ازدحام المرور وتوتر العمل وصراخ الأبناء بالإضافة إلي مواجهة مشاكل الحياة اليومية التى لا تنتهي ، كلها أمور حياتية تزيد العصبية التى يصعب معها السيطرة على الأعصاب.

ولا شك أن الراحة والاسترخاء ليس أمراً صعب المنال ولا رفاهية كما يتخيلها البعض ، ولكن يمكنك الاستمتاع مرة أخري بحياتك بهدوء وسعادة وبدون أي تكاليف أو الحاجة لطبيب نفسي أو حتى الشكوى لجارك

مهدئات طبيعية

احرص أن يحتوي طعامك اليومي قدر المستطاع علي تسعة مأكولات محددة تمنحك الهدوء الداخلي والراحة النفسية والتوازن العصبي ، حيث نصحت مجلة "ماري كلير - Marie Claire " الأمريكية بحسب جريدة "الجمهورية بتناول بعض الأطعمة خلال تقرير علمي نشر مؤخرا ، وهذه المأكولات التسعة المضادة للعصبية أو أطعمة السعادة والهدوء النفسي هي.

البرتقال: أكدت دراسة أجراها معهد علم الأدوية النفسية الألماني أن البرتقال بشكل خاص بجانب بعض المأكولات التي تحتوي علي فيتامين C له تأثير كبير في التقليل من الشعور بالضغوط والعصبية وفي ضبط ضغط الدم لمعدلاته المطلوبة خاصة بعد المرور بتجربة عصبية أو لحظات توتر أو موقف عنيف كما أن البرتقال له دور كبير في رفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

البطاطا: تحتوي علي مجموعة كاملة متكاملة من المواد الغذائية الضرورية لتساعدك علي التخلص من الضغوط. من أهمها أنها تلبي حاجة جسمك من الكربوهيدرات والسكريات التي تحتاجين إليها عند الشعور بالعصبية ، كما تحتوي علي مجموعة متنوعة من الفيتامينات والبيتا كاروتين والألياف التي تمد الجسم باحتياجاته وتساعد علي إبطاء عملية حرق الكربوهيدرات مما يوفر الطاقة اللازمة للجسم بشكل ثابت.

المشمش: غني بالمغنسيوم المفيد في استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب والتهيؤ للنوم بكل الهدوء وصفاء النفس.

الأفوكادو: أكد المعهد القومي الأمريكي لعلوم القلب والرئة والدم أن ثمار الأفوكادو غنية بالدهون الأحادية المفيدة وبالبوتاسيوم التي تساعد علي خفض ضغط الدم بنسبة تتجاوز حتى الموجودة في الموز.

فالحفاظ علي توازن نسبة البوتاسيوم في الجسم يمنحك القدرة علي التحكم في أعصابك وردود أفعالك والشعور بالاسترخاء والهدوء.

المكسرات "اللوز. الفستق. عين الجمل. اللب الأبيض": غنية بفيتاميني هـ E. بي B المهمين في رفع مناعة الجسم ومساعدته في القيام بمهامه بكفاءة ، كما أن المكسرات مفيدة في خفض ضغط الدم العالي والشعور بالهدوء والراحة.

السبانخ: أكل ما يملأ كوب منها يمدك ب 40% من احتياجات جسمك اليومية من الماغنسيوم.

سمك السلمون: غني للغاية بالأحماض الدهنية الأوميجا 3 التي تحمي من أمراض القلب وتقي من الذبحة الصدرية كما أنها تحمي من أن تتجاوز هرمونات الكورتيزول والأدرينالين التي يزيد إفرازها في الجسم عند المرور بمواقف عصبية حدودها القصوي فتقي من تجاوز نسبتها في الدم ومن أضرارها السلبية.
-
-
*****اللهم إنى استودعك قلبى فلا تجعل فيه أحد غيرك واستودعك لا إله إلا الله فلقنها لى عند موتى:::

No comments: